أسباب الزواج قد تؤدي للطلاق


أسباب الزواج قد تؤدي للطلاق
من سناب أ. باسمه الكوس
الزواج علاقة راقيه سماها الله مثياقاً غليظاً ، يجب أن يتريث الشاب والشابه و ووالديهما قبل الموافقه فبعض أسباب الزواج هي أسباب طلاق.
١ / الزواج من أجل الهروب من بيت الأسرة دون التفكير في مدى التكافؤ بين المخطوبين.
٢ / الزواج من شخص بسبب رفعة نسبه أو شهادته أو ماله و إن كان سئ الخلق مشهوراً بالفساد!
٣ / الزواج اتباعاً للهوى و الحب و ان انعدمت أسباب التوافق الزوجي ، فالحب قبل الزواج لا يمكن أن يعتد به كسبب ، لأن كل من المحبين يضع للآخر صورة في ذهنه وغالباً تخالف الواقع.
٤ / الزواج رغماً عن الوالدين ، والخروج من بيت الأسرة كالمطرودة ، مرفوضه من الأهل والأحباب … غالباً لا تتوفق من تعق والديها.
٥ / الزواج برجل ( لوسامته ) وان انعدمت أسباب التوافق ، حباً في شكله و هندامه ، و بعد الزواج تظهر سلوكياته و تصرفاته غير المقبولة فتندم.
٦ / جاءتني شابة تشكو من زوجها و سوء طباعه ، قلت لها : أخبرتك أنه لا يصلح لك زوجاً ، ردت : لكنا نتشابه كثيرا في القراءة لنفس الكتاب ، و لذا تمسكت به.
٧ / الزواج من قريب ، فقط لقربه ، و التآلف مع أسرته ، زواج الأقارب بالذات يجب أن لا يتم إلا بعد التأكد من علامات التوافق ، حتى لا يسبب الفراق ان حصل .. مشاكل عائليه.
٨ / الزواج هروباً من وضع اجتماعي ضاغط ( تأخر الزواج ، الطلاق ، الترمل ) ثم الوقوع في زواج غير موفق و تجرع المر.
٩ / الزواج بهدف الانجاب والأمومه فقط ، و ليس رغبة في بناء أسرة و التواد مع الزوج.

احذري أيتها الفتاة أن تتزوجي بسبب يقود للطلاق فتؤذي نفسك و تتسببي في ايلام الآخرين ، فكري جيداً و تعقلي و تحاوري مع والديك حتى تصلوا لرأي حكيم

اللهم لم شعثنا و اعزم لنا على أرشد أمرنا

Leave a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: